عاجل

اختراق أمني غير مسبوق لأحد أكبر البنوك في اليمن.. الوصول إلى بطاقات عملاء وسحب أموال والبنك يوضح

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اختراق أمني غير مسبوق لأحد أكبر البنوك في اليمن.. الوصول إلى بطاقات عملاء وسحب أموال والبنك يوضح, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 10:56 مساءً

2a01:4ff:f0:3166::1

كشف، أحد أكبر البنوك التجارية في اليمن، عن تعرض بطاقات الإنترنت الافتراضية v-MasterCard الخاصة ببعض عملائه لعملية اختراق غير مسبوقة من قبل قراصنة مجهولين. وأوضح البنك في بيان رسمي أن الاختراق طال ما لا يزيد عن 7% من إجمالي البطاقات، مما أتاح للمتسللين سحب ما يقارب 10 آلاف دولار من حسابات المتضررين.

وأرجع بنك اليمن والكويت، هذا الاختراق إلى سوء استخدام إحدى البطاقات في مواقع غير آمنة، مما أدى إلى كشف بيانات بعض البطاقات للمهاجمين. وأضاف البنك أنه اتخذ إجراءات سريعة لحصر المبالغ المسروقة وتعويض العملاء المتأثرين، فضلاً عن إصدار بطاقات جديدة لهم لضمان حماية حساباتهم.

وأكد بنك اليمن والكويت التزامه بأعلى معايير الأمان المعتمدة دوليًا من شركة ماستركارد العالمية، مشيراً إلى أن أنظمته الأمنية تتماشى مع أفضل الممارسات المعمول بها عالميًا. وشدد على اتخاذ التدابير اللازمة لتعزيز الحماية وتحديث الأنظمة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث، مؤكداً كذلك معالجة أي ثغرات أمنية قد تكون قد ظهرت في أعقاب هذا الحادث الإلكتروني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق