عاجل

أمين عمّان يلتقي عدداً من الفنانين التشكيليين  - جريدة مانشيت

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أمين عمّان يلتقي عدداً من الفنانين التشكيليين  - جريدة مانشيت, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 11:04 مساءً

التقى أمين عمّان يوسف الشواربة، الاثنين، عددا من الفنانين التشكيليين الأردنيين وأصحاب المواهب، لمناقشة سبل تطوير الفضاءات العامة من خلال الأعمال الفنية المتاحة والرسم على الجدران.

وبين الشواربة خلال اللقاء بحضور، نائب مدير مدينة عمان للتنمية المجتمعية حاتم الهملان، ومدير دائرة هوية عمان والاتصال معاذ الحديد. أهمية تعزيز الأعمال الفنية في الفضاءات العامة من خلال تبني وتنفيذ المبادرات الفنية المختلفة التي تعكس المضامين والدلالات الوطنية والاجتماعية والإنسانية والإبداعية والتاريخية بما يسهم في بناء صورة ذهنية إيجابية لدى أهالي وزوار مدينة عمان.

وقال إن الأمانة تتبنى وتدعم كافة المبادرات التي لها علاقة بالرسم على الجدران من خلال أصحاب الاختصاص، و أن الأمانة ستعمل على مأسسة وتنظيم آليه العمل بما يضمن تذليل الصعوبات وتسهيل الإجراءات بما يتناسب مع الأسس والمحددات والشروط بمشاركة المختصين في مجال الفنون من خلال إصدار دليل للأعمال الفنية في الفضاءات العامة وسيتم العمل على استحداث خدمة تقديم طلبات الأعمال الفنية بشكل إلكتروني من خلال خدمات أمانة عمان الإلكترونية.

وأضاف أن الأمانة على جاهزية تامة للتعاون مع الفنانين كجزء من المنظومة للعمل بشكل مؤسسي ليكون لها شكل وقناة اتصال واضحة.

وأشار الشواربة إلى أن اللقاء هو انطلاق للشراكة بين أمانة عمان والفنانين، مؤكدا على مأسسة تلك الشراكة للعمل بطريقة منظمة.

واستمع خلال اللقاء إلى مقترحات ومشاريع وأفكار الفنانين، ونبذة عن أعمالهم، وأهم برامجهم في المرحلة المقبلة، والتحديات التي تواجههم ومتطلباتهم لإعادة إحياء تواجد الفن بمختلف أشكاله على الساحة الثقافية، مثمنين دعم أمانة عمان الدائم ومتابعتها .

بترا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق