كينيونيس يقلبها على الوحدة ويعبر بالقادسية - جريدة مانشيت

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كينيونيس يقلبها على الوحدة ويعبر بالقادسية - جريدة مانشيت, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 11:08 مساءً

تأهل فريق القادسية الأول لكرة القدم، إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه على مضيفه الوحدة بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعتهما، الإثنين، على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في مكة المكرمة ضمن منافسات دور الـ16.
وقلب الفريق الشرقي النتيجة على مضيفه المكي بعد تقدم الأخير في المواجهة مبكرًا بهدف الهولندي جونينيو باكونا عند الدقيقة السابعة، قبل أن يحرز الكولومبي جوليان كينيونيس هدفي القادسية عند الدقيقتين «37، و45».
ويعد هذا الانتصار الأول للفريق القدساوي على نظيره الوحدة منذ نحو 7 أعوام، حيث يعود الانتصار الأخير لبنو قادس إلى مايو من العام 2017.
وفي تاريخ المسابقة الأغلى، حقق القادسية أول انتصار له على الوحدة، إذ التقى الفريقان سابقًا مرتين وكسبهما الوحدة، الأولى 1982 وانتهت 2ـ1، والثانية 1984 وانتهت أشواطها الأصلية والإضافية بالتعادل الإيجابي 2ـ2، قبل أن يحسمها «الفرسان» لمصلحتهم بـ3ـ1.
فيما كانت آخر مواجهة جمعت الفريقين في دوري الدرجة الأولى للمحترفين في مارس 2022، أي قبل نحو 952 يومًا.
وكان الفريقان تخطيا دور الـ 32 من المسابقة، بعد أن تغلب الوحدة على الفيصلي «درجة أولى» 4ـ2 بركلات الترجيح، عقب أن انتهت الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل 2ـ2، فيما جاء تأهل القادسية على حساب العروبة بنتيجة 4ـ1.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق