عاجل

تصرف غير متوقع في ثروة الملياردير الهندي راتان تاتا بعد موته.. لم ينجب طيلة حياته - جريدة مانشيت

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تصرف غير متوقع في ثروة الملياردير الهندي راتان تاتا بعد موته.. لم ينجب طيلة حياته - جريدة مانشيت, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 11:32 مساءً

ما زال هناك الكثير يتساءلون عن مصير ثروة الملياردير الهندي راتان تاتا، الرئيس التنفيذي لشركة تاتا سونز، بعد وفاته عن عمر ناهز 86 عاما خلال الأيام الماضية، تاركًا ثروة تُقدَّر بأكثر من 165 مليار دولار، وهو الذي لم يتزوج في حياته قط.

مصير ثروة الملياردير الهندي

وعن مصير ثروة الملياردير الهندي، ترك «تاتا» جزءا كبيرا من ثروته التي تزيد عن 165 مليار دولار لكلبه «تيتو»، إذ أوصى بأن يحصل كلبه على «رعاية غير محدودة»، إذ ستوزع هذه الثروة الكبيرة بين كلبه وطاهيه راجان شاو وخادمه كونار سوبيا، على الرغم أن العادة في الهند هو أن الشخص الذي لم يتزوج ولم ينجب أطفالاً قط، يترك ممتلكاته لإخوته، ولكن رجل الأعمال الهندي تجاهل ذلك، وفقا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

f89679cc38.jpg

قبل وفاته، أوصى الملياردير «راتان تاتا» بأن كلبه وخادمه ومساعده العام كونار سوبيا وطاهيه راجان شو، سيحصلون كل منهم على جزء كبير من ثروته، أما أشقاؤه فسيرثون جزءًا فقط من تركته، الأمر الذي أثار دهشة الكثيرين، خاصة أن في الهند، من النادر أن يتم منح الحيوانات الأليفة والخدم مثل هذا المبلغ الكبير، حيث يتم الاحتفاظ بالثروة عمومًا داخل العائلات. 

ثروة الملياردير الهندي

وتوفي رجل الأعمال والرئيس الفخري لمجموعة «تاتا» الهندية في التاسع من أكتوبر الجاري، وذلك عن عمر ناهز الـ86 عاما، تاركا وراءه إرثا كبيرا من النجاحات في عالم صناعة السيارات، كما أنه لم يتزوج خلال حياته ولم يكن لديه أولاد وكان يُسيطر على أكثر من 30 شركة تعمل في أكثر من 100 دولة عبر 6 قارات، ومع ذلك عاش حياة متواضعة وغير متكلفة.

1216bf84fd.jpg

وُلد تاتا عام 1937 في مومباي، وكان يخطط في الأصل لأن يصبح مهندساً معمارياً، وكان يعمل في الولايات المتحدة عندما طلبت منه جدته التي ربته العودة إلى الوطن والانضمام إلى شركة العائلة المترامية الأطراف.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق