الكنيست يوافق على تشريع قانون يمنع عمل الأونروا داخل إسرائيل - جريدة مانشيت

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الكنيست يوافق على تشريع قانون يمنع عمل الأونروا داخل إسرائيل - جريدة مانشيت, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 11:32 مساءً

وافق البرلمان الإسرائيلي، الكنيست، اليوم الاثنين، على قانون حظر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة «الأونروا»، من العمل داخل إسرائيل بعد عملية تصويت صوت أغلبها بالموافقة على تطبيق القانون.

قانون يمنع منظمة الأونروا

ونشرت الصحف الإسرائيلية، أن أعضاء البرلمان أجروا تصويتا على قانون يمنع منظمة الأونروا التابعة للولايات المتحدة من العمل داخل إسرائيل، وصوت الأغلبية بالموافقة على القانون، حيث وافق 92 عضوا مقابل 10 أعضاء رفضوا تطبيق القانون.

وبحسب الإعلام الإسرائيلي، تمت الموافقة على القانون بعد سنوات من الانتقادات الإسرائيلية الحادة للأونروا، وتلك الانتقادات زادت بشكل كبير منذ بدء الحرب على غزة 7 أكتوبر2023.

مجلس الأمن الدولي يحذر إسرائيل من تطبيق القانون

وكان أعضاء مجلس الأمن الدولي حذروا إسرائيل من تطبيق القانون وحظر عمل الأونروا داخل الاحتلال الإسرائيلي من قبل، وتزعم دولة الاحتلال بشكل مستمر وجود رابط عميق بين موظفي الأونروا و الفصائل الفلسطينية مشيرة إلى رفضها الشديد لنشاط هذه المنظمة ورفض وجودها في الداخل الإسرائيلي.

وبموجب مشروع القانون، الذي أقره الكنيست، يمنع القانون أي مسؤول إسرائيلي من تقديم الخدمات أو التعامل مع موظفي الأونروا بشكل نهائي، ويمنع القانون أعضاء الوكالة من التواجد أو العمل إسرائيل.

وتأسّست منظمة الأونروا عام 1949 لدعم اللاجئين الفلسطينيين في العديد من البلدان، وتدير المنظمة مراكز صحية ومدارس في غزة والضفة الغربية، وتُعتبر العمود الفقري لتوزيع المساعدات الدولية في قطاع غزة الذي يواجه كارثة إنسانية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق