وزير الإعلام في زيارته لمركز الغسيل الكلوي بالمهرة: السعودية تسهم في دعم القطاع الصحي باليمن بمشاريع إنسانية رائدة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الإعلام في زيارته لمركز الغسيل الكلوي بالمهرة: السعودية تسهم في دعم القطاع الصحي باليمن بمشاريع إنسانية رائدة, اليوم الثلاثاء 29 أكتوبر 2024 12:05 صباحاً

2a01:4ff:f0:3166::1

قام وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، برفقة محافظ المهرة الشيخ محمد علي ياسر، بزيارة تفقدية لمركز الغسيل الكلوي الذي أنشأه البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، في إطار سلسلة من المشاريع الإنسانية والتنموية الممولة من المملكة العربية السعودية لدعم الشعب اليمني، وبالأخص في محافظة المهرة.

وأشاد الوزير الإرياني خلال الزيارة بالخدمات المتقدمة التي يقدمها المركز لمرضى الفشل الكلوي، سواءً الحاد أو المزمن، مشيراً إلى أن المركز مجهز بأحدث الأجهزة الطبية وفق أعلى المعايير الدولية، ويضم 20 جهاز غسيل كلى موزعاً بين قسمي الرجال والنساء مع غرف عزل خاصة، بما يساهم في توفير الرعاية الصحية اللازمة للمرضى.

كما شكر الوزير ، في تصريحاته التي رصدها المشهد اليمني، البرنامج السعودي، بقيادة السفير محمد آل جابر، لجهوده في تجهيز المركز ودعمه بمعدات طبية متطورة، مثمناً في الوقت ذاته الدور الحيوي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الذي يقدم خدمات طبية وعلاجية مجانية لمرضى الكلى. وبيّن أن المركز منذ بدء عملياته في 2020، أجرى أكثر من 20,571 جلسة غسيل كلى، وقدم 90 ألف خدمة علاجية لسكان المهرة والمرضى من مختلف المحافظات اليمنية.

وأشار الإرياني إلى أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أظهرت موقفاً أخوياً وإنسانياً ثابتاً تجاه اليمن، لا يقتصر على الدعم السياسي والاقتصادي فحسب، بل يشمل التنمية المستدامة، لافتاً إلى أن هذه المشاريع تمثل نموذجاً للتضامن العربي والإسلامي وتساعد الشعب اليمني في مواجهة التحديات الكبيرة التي يعاني منها.

واختتم الوزير تصريحاته بالقول إن الشعب اليمني سيظل ممتناً لهذا الدعم السخي الذي يعزز صموده، مؤكداً أن السعودية كانت ولا تزال داعماً أساسياً لليمن على كافة الأصعدة، خاصةً الصحية والتنموية، مما يزرع الأمل لدى اليمنيين بمستقبل أفضل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق