«أكتوبر الأسود» يفتك بالاحتلال.. إصابة 10 ضباط وجنود وإيران تهدد إسرائيل - جريدة مانشيت

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«أكتوبر الأسود» يفتك بالاحتلال.. إصابة 10 ضباط وجنود وإيران تهدد إسرائيل - جريدة مانشيت, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 11:32 مساءً

شهد العالم خلال الساعات الماضية، العديد من التطورات على كل الأصعدة، حيث يسجل شهر أكتوبر بالنسبة للاحتلال الإسرائيلي خسائر جديدة باعتباره شهر «كابوس» أسود على الاحتلال، فيما هددت إيران إسرائيل برد قاسٍ، وفي سياق متصل وقع حادث بحري باليمن.

شهر أسود على الاحتلال

وتتصاعد التوترات بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي 2023، ولكن في الوقت الحالي تشهد المنطقة مواجهات برّية عنيفة بين القوات الإسرائيلية و«حزب الله» منذ أسابيع.

واليوم أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن حزب الله كبَّد صفوف الاحتلال خسائر، حيث قتل 4 جنود وضباط وأُصيب 6 آخرين في معارك ضارية بجنوب لبنان.

وتحول شهر أكتوبر في تاريخ الاحتلال الإسرائيلي، إلى أكثر الأشهر دموية على جيش الاحتلال، وخاصة منذ مطلع 2024 مع عملية طوفان الأقصى، فأصيب جيش الاحتلال بخسائر فادحة في معاركه ضد المقاومة الفلسطينية، حيث قتل 68 جنديًا في اشتباكات مباشرة وفي هجمات صاروخية وطائرات بدون طيار، وسقط 31 جنديًا في جنوب لبنان و37 في قطاع غزة، ما أدى إلى إنشاء مقابر عسكرية جديدة لاستيعاب تزايد عدد القتلى، حسبما أفادت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل».

واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بسقوط 894 من جنوده بين قتلى منذ بداية الحرب، وتوزعوا بين ضباط وجنود الجيش النظاميين والاحتياطيين وعناصر جهاز الشرطة وعناصر جهاز الأمن الداخلي (شاباك) وأفراد في أجهزة أمنية مختلفة.

إيران تتوعد إسرائيل

وفي أعقاب الضربات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت قواعد وأهداف عسكرية إيرانية في ثلاث محافظات مختلفة، هددت طهران بالرد المناسب على الهجوم، مع ذلك، أكدت إيران أنها لا تسعى لتوسيع رقعة الحرب في الشرق الأوسط.

بعد الهجوم الإسرائيلي يوم السبت، أكد المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، أن المسؤولين الإيرانيين سيختارون أفضل السبل لإظهار قوة إيران ردًا على ذلك، وفقًا لوكالة «رويترز».

وقال خامنئي، إنّ ما ارتكبته إسرائيل قبل ليلتين يستحق الاهتمام، لكن لا يجب المبالغة فيه أيضًا.

وأضاف خامنئي عبر موقع «إكس» مهددًا للاحتلال: «الاحتلال الإسرائيلي ارتكب حماقة ووقع في حسابات خاطئة تجاه إيران.. سنُفهمهم قوة وإرادة الشعب الإيراني».

حادث بحري باليمن

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، نقلاً عن هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، عن تقارير بوقوع حادث على بعد 25 ميلاً بحرياً جنوبي مدينة المخا في اليمن.

وقد نصحت هيئة العمليات السفن بالإبحار في المنطقة بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه بشكل عاجل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق