أستاذ علاقات دولية: القيادة السياسية لا تألوا جهدا في دعم القضية الفلسطينية - جريدة مانشيت

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أستاذ علاقات دولية: القيادة السياسية لا تألوا جهدا في دعم القضية الفلسطينية - جريدة مانشيت, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 09:39 مساءً

تحدث الدكتور حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، عن استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي لمجموعة من حزب الشعب الأوروبي، قائلا إن القيادة السياسية المصرية تحديدا الدبلوماسية الرئاسية، لا تألوا جهدا في سبيل دعم مسارات العمل السياسي والدبلوماسي كافة في المنطقة، وبالتالي هي منفتحة على دوائر صنع القرار الأوروبي.

حزب الشعب الجمهوري له تأثير قوي في البرلمان الأوروبي

وأضاف «فارس»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن حزب الشعب الأوروبي من أهم الأحزاب الموجودة التي لها تأثير قوي جدا في البرلمان الأوروبي، باعتبار أن هذا حزب رئيسة المفوضية الأوروبية، الأكبر في البرلمان الأوروبي منذ 1999، وفي المجلس الأوروبي منذ عام 2000، وبالتالي له تأثير قوي جدا.

وتابع: «في الأشهر القليلة السابقة، انتخابات البرلمان الأوروبي تضمنت 720 نائبا، حصل منها هذا الحزب أو الائتلاف على حوالي 220 مقعدا في البرلمان، كدليل قوي على أهمية هذا الحزب، مرجعيته وقدرته على أن يكون مختلف عن باقي الأحزاب الموجودة في أوروربا».

القيادة السياسية تبحث عن التنسيق والتوافق بين الأطراف كافة

وشدد أستاذ العلاقات الدولية، على أن «القيادة السياسية تبحث عن التنسيق والتوافق بين الأطراف والقوى السياسية كافة الموجودة في أوربا، وهذا نهج القيادة المصرية بشكل عام منذ الأزمة الواضحة في الشرق الأوسط، خاصة القضية الفلسطينية».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق