افتتاح النسخة السادسة من معرض أجرى بلازا بمشاركة أكثر من 170 شركة - جريدة مانشيت

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
افتتاح النسخة السادسة من معرض أجرى بلازا بمشاركة أكثر من 170 شركة - جريدة مانشيت, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 08:27 مساءً

افتتح الدكتور علاء عزوز، رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، اليوم، نيابة عن علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، النسخة السادسة من معرض أجرى بلازا، بمحافظة الإسكندرية.

6e410b24a3.jpgda7a50f369.jpg65e90c6723.jpg

معارض زراعية

قال «عزوز» خلال افتتاح المعرض، إن المعرض يعد واحدا من معالم المعارض الزراعية في مصر خلال السنوات العشر الأخيرة، مشيدا باحترافية فريق العمل القائم على تنظيمه.

التوسع في السوق المصري

أكد دعم الحكومة المصرية وعلى رأسها وزارة الزراعة، لجميع منتجي المستلزمات الزراعية، من مبيدات وأسمدة وآلات زراعية، مشيرا إلى أهمية عمل هذه الكيانات على التوسع في السوق المصري، والبحث عن الفرص التصديرية المتاحة في مختلف الأسواق الخارجية.

وأوضح أن هذا المعرض يقدم تجربة فريدة من نوعها في حرصه على تقديم منتجات زراعية مسجلة ومعتمدة من مختلف جهات وزارة الزراعة، مشيرا إلى أنه اطلع على أعمال لجان الرقابة على الأسمدة والمبيدات، في التفتيش على منتجات الشركات المشاركة في المعرض.

ولفت رئيس قطاع الإرشاد الزراعي إلى أن هناك توجيهات صارمة من وزير الزراعة، بضرورة عدم تسجيل أي مبيد إلا بعد التجريب الحقلي، تحت الظروف المصرية، وإجراء مطابقة للصفات الطبيعية والكيميائية والشوائب المصاحبة مع قياس مدى الأمان على صحة الإنسان والبيئة المصرية قبل استخدامه.

واستعرض جهود وزارة الزراعة في تطوير خدمات الإرشاد الزراعي لدعم المزارعين، حيث استهدفت الوزارة في خطتها للثلاث سنوات القادمة تطوير منظومة الإرشاد الزراعي والرقمي وتطوير وتفعيل المراكز الإرشادية بقرى المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) وإنشاء منصات إرشادية إلكترونية وتطوير القدرات الاتصالية لتواكب التحول الرقمي في الإرشاد الزراعي والشراكة مع القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني لتقديم الخدمات الإرشادية المتميزة للمزارعين.

من جانبه قال المهندس خالد أمين - الرئيس التنفيذي للشركة المنظمة للمعرض، أن هناك حوالى 170 شركة محلية وعالمية، مشاركة في المعرض هذا العام، إذ يشهد تنظيم عدد من ورش العمل والندوات الإرشادية والدورات التدريبية، على هامش المعرض، بهدف إلقاء الضوء على أحدث التقنيات الزراعية للشركات الزراعية العاملة في السوق المصرية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق