خطر يهدد وكالة ناسا.. بلاغ لرواد الفضاء بالإخلاء العاجل - جريدة مانشيت

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خطر يهدد وكالة ناسا.. بلاغ لرواد الفضاء بالإخلاء العاجل - جريدة مانشيت, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 09:40 مساءً

تلقى رواد الفضاء العاملون على متن محطة الفضاء الدولية التابعة لوكالة ناسا، بلاغا بالإخلاء العاجل من المحطة، وكشفت الصحيفة البريطانية «ديلي ميل» عن مخاوف متزايدة على سلامة الركاب.

أكثر من 50 منطقة تسرب الهواء

وأكدت الصحيفة البريطانية أن وكالة الفضاء الأمريكية ونظيرتها الروسية والتي تدعى «روسكوزموس»، كشفتا عن مخاوف بشأن المحطة الفضائية، حيث صرح مسؤولون بأن المحطة تراقب أكثر من 50 منطقة داخلية تسمح بتسريب الهواء على متن المحطة.

وصرحت وكالة ناسا بأن الشقوق المتواجدة داخل المحطة الفضائية من الجانب يشكل خطرًا كبيرًا ويهدد أمن وسلامة كل الركاب، مشيرة إلى ضرورة الحرص لأن عواقب الإهمال ستكون وخيمة.

الابتعاد عن الجانب الروسي

وأوضحت الصحيفة أنه تم التأكيد على كل رواد الفضاء العاملين في المحطة بالبقاء في الجانب الأمريكي، ومحاولة الابتعاد عن الجانب الروسي بقدر الإمكان، مؤكدة ضرورة فتح الوحدة الأساسية، حتى يتمكن الرواد الأمريكيون من الاقتراب إلى مركبتهم الفضائية في حالة الإخلاء وحالات الطوارئ.

التسريب وصل إلى أعلى معدلاته

وعلى الرغم من أن المسؤولين على علم تام بالمشكلة منذ عام 2019، إلا أن المصدر الدقيق للتسرب الهوائي لا يزال غير معروف حتى الآن، وتم في وقت سابق تغطية جميع الشقوق المحتملة، لكن وكالة ناسا حذرت من أن التسرب وصل إلى أسرع معدل له حتى الآن.

خطر آخر

وهذا ليس السبب الوحيد للقلق، حيث حذرت وكالة الفضاء أيضا من أن محطة الفضاء الدولية معرضة لخطر التعرض لوابل من النيزك والحطام الفضائي، وفق الصحيفة البريطانية أكد رواد الفضاء العاملون علي متن محطة الفضاء الدولية التابعة لوكالة ناسا بالإخلاء العاجل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق