«صحة الشيوخ»: غزة ولبنان على رأس الأولويات الخارجية لمصر - جريدة مانشيت

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«صحة الشيوخ»: غزة ولبنان على رأس الأولويات الخارجية لمصر - جريدة مانشيت, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 09:40 مساءً

أكد الدكتور محمد البدري، عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، أن القضية الفلسطينية والأوضاع في لبنان، تتصدران أجندة مصر الخارجية، وتأتي في مقدمة اهتمامات القيادة السياسية، موضحا أن مصر تبذل جهودا حثيثة لاحتواء التوترات وحماية المدنيين، وتوفير الدعم الإنساني العاجل، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعمل دون توقف، لتحقيق التهدئة والاستقرار في المنطقة، ويولي اهتماما خاصا بالشعب الفلسطيني الشقيق، الذي يعاني من ظروف إنسانية صعبة في قطاع غزة.

مصر لن تتوانى عن دعم الأشقاء في فلسطين ولبنان

أوضح في بيان، أن المبادرة المصرية الأخيرة، التي أعلن عنها الرئيس السيسي بهدف وقف إطلاق النار في غزة، تأتي في إطار جهود مصر الحثيثة لحقن الدماء وإيجاد أرضية مشتركة للحوار والحلول الدبلوماسية. وأضاف أن هذه المبادرة تتضمن خطوات عملية، منها التبادل المؤقت للرهائن والأسرى، وتهدف إلى الوصول لوقف كامل لإطلاق النار، والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية العاجلة إلى القطاع.

وأشاد «البدري» بالتعاون المصري الأوروبي، الذي تجلى مؤخرًا في لقاء الرئيس السيسي برئيس مجموعة «حزب الشعب الأوروبي» في البرلمان الأوروبي، إذ أكد الرئيس السيسي، على ضرورة تضافر الجهود الدولية، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي، لدعم وقف إطلاق النار في غزة ولبنان ووقف الاعتداءات في الضفة الغربية، مؤكدا أن مصر تؤكد دومًا على أهمية توفير الحماية والدعم للشعب الفلسطيني، إلى جانب دعم حقوقه المشروعة وفقًا لقرارات الشرعية الدولية.

وشدد على أن القيادة السياسية المصرية تواصل دورها الثابت في دعم قضايا المنطقة، وأن مصر لن تتوانى عن تقديم كل أشكال الدعم لتحقيق الاستقرار والأمن في الشرق الأوسط، مؤكدًا أن هذه الجهود، بقيادة الرئيس السيسي، تعكس عمق المسؤولية المصرية تجاه أشقائها العرب، وحرصها على بناء مستقبل آمن ومستقر للجميع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق