كلاسيكو الأرض.. أول تحرك من ريال مدريد بعد الإساءات العنصرية ضد لاعبي برشلونة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كلاسيكو الأرض.. أول تحرك من ريال مدريد بعد الإساءات العنصرية ضد لاعبي برشلونة, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 12:05 صباحاً

2a01:4ff:f0:3166::1

أصدر نادي ريال مدريد بيانًا يدين فيه بشدة الإساءات العنصرية التي وُجهت إلى لاعبي برشلونة، ومن بينهم لامين يامال وأليخاندرو بالديه، خلال "كلاسيكو الأرض" الذي انتهى بخسارة الريال بأربعة أهداف في الجولة 11 من الدوري الإسباني.

وقال ريال مدريد في بيانه، "ندين بشدة أي سلوكيات تتعلق بالعنصرية أو كراهية الأجانب أو العنف، ونعرب عن أسفنا العميق للإهانات التي أطلقها بعض المشجعين". وانتشرت مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي تُظهر الإساءات الموجهة للاعبي برشلونة بعد انتهاء المباراة.

وأكد النادي الإسباني بدء تحقيقٍ عاجل لتحديد هوية المسؤولين عن هذه التصرفات التي وصفتها إدارة الفريق بـ"المشينة". كما أعلنت رابطة الدوري الإسباني نيتها إبلاغ وحدة مكافحة جرائم الكراهية بالشرطة الإسبانية للتحقيق في تلك الانتهاكات العنصرية.

وقد انتقد المجلس الرياضي الإسباني الحادثة وذكر في بيان، "الكلاسيكو هو عرض عالمي، ولا يجب أن يكون هناك أي مكان لأفعال العنف أو العنصرية أو الكراهية في رياضتنا".

ومن جهتها، أعربت إيلما سايس، وزيرة الإدماج والهجرة في إسبانيا، عن تضامنها مع لامين يامال عبر منصة "إكس"، مؤكدةً أن الحكومة لن تسمح بجعل مثل هذه الهجمات أمرًا طبيعيًا في الرياضة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق