تعليم وصنعة.. «نفيسة» وهبت عمرها لأهالي كفر الشيخ: 60 سنة خير - جريدة مانشيت

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تعليم وصنعة.. «نفيسة» وهبت عمرها لأهالي كفر الشيخ: 60 سنة خير - جريدة مانشيت, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 08:27 مساءً

كرَّست حياتها لمحو الأمية وتحفيظ القرآن الكريم وتنشئة الصغار تنشئة معتدلة، وتفرغت للرسالة، لتصبح رؤيتها لطفل تعلم القرآن الكريم وحفظه وأجاده في مدرستها، أو رجل وامرأة تم محو أميتهما، أو سيدة تعلمت فن التفصيل لتكسب قوتها، أعظم ما يسعدها.

فكرة تأسيس الجمعية الخيرية

نفيسة عبدالعزيز محبوب، صاحبة الـ80 عاماً، ابنة مدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ، اتجهت إلى فكرتها منذ ستينات القرن الماضي، بتأسيسها أول جمعية خيرية مصغرة من نوعها في مدينة بيلا، برفقة عدد من صديقاتها وزميلاتها، وفي أوائل الثمانينات أسست مدرسة لمحو الأمية وتحفيظ القرآن الكريم، وخرج من هذه المدرسة آلاف الأطفال والكبار، الذين أصبحوا فيما بعد في أماكن مرموقة.

تحكي «نفسية» عن حلمها الذي راودها لسنوات: «بدأت المدرسة بحصيرة على الأرض، واستعنت بمحفظ قرآن كريم وبدأنا التحفيظ واتفاجئت بإقبال كبير، بعد فترة المدرسة كبرت وبدل المحفظ الواحد بقوا مجموعة محفظين، وبقى الملتحقين بالمدرسة بالمئات، وكل ده بشكل مجاني، كمان عملت مشغل لتعليم السيدات الخياطة والتفصيل عشان يكون مصدر رزق ليهم».

«نفيسة»: ولادي اللي اتخرجوا من المدرسة لسه على تواصل معايا وبيزورني

ذاع صيت المدرسة من مدينة بيلا إلى جميع أنحاء محافظة كفر الشيخ، حتى تم تكريم «نفيسة» من المحافظة: «المدرسة محت أمية سيدات ورجال كتير في مركز ومدينة بيلا وكنت بستعين بأكفأ المعلمين للتدريس للملتحقين في المدرسة، ولحد دلوقتي ولادي اللي اتخرجوا من المدرسة لسه على تواصل معايا وبيزورني».

رغم بلوغها عامها الثمانين في شهر يونيو الماضي، وإصابتها بالعديد من الأمراض المزمنة، إلا أنّ «نفيسة» ما زالت تعمل في جميعتها الخيرية في مدينة بيلا التي قامت بتأسيسها منذ ما يقرب من 60 عاماً، تتكئ على عكازها بشكل يومي، دون كلل أو ملل طمعاً في طلب الأجر والثواب من الله، ودعماً لأهالي مدينتها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق