انهيار عصبي وشلل تام للجسم.. موظفة صينية تكاد تفقد حياتها بسبب توبيخ مديرها - جريدة مانشيت

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
انهيار عصبي وشلل تام للجسم.. موظفة صينية تكاد تفقد حياتها بسبب توبيخ مديرها - جريدة مانشيت, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 08:27 مساءً

من الأمور المعتادة والطبيعية في بيئة العمل، أن يوجِّه المدير توبيخا معقولا لمرؤوسيه في حال الإخفاق، أو يكافئهم عند إحراز نجاحا ملموسا، إلا أن ما حدث مع موظفة صينية تخطى كل ذلك، وجاء بنتيجة غير متوقعة، إذ بسبب توبيخ مديرها لها، تدهورت صحتها النفسية والجسدية بشكل كبير، بل وتكاد حاليا تفقد حياتها.

انهيار عصبي حاد

في واقعة صادمة وغريبة، تلقي الضوء على تأثير الكلمة القاسية، وكيف يمكن أن تلحق الأذى بالصحة النفسية والجسدية، عانت فتاة صينية من انهيار عصبي حاد، تسبب في شللها تقريبا، بعد تلقيها توبيخا قاسيا من رئيسها في العمل.

6db6d92fc1.jpg

الفتاة الصينية والتي تُسمى «لي»، وتقيم في مقاطعة خنان، وجدت نفسها غارقة في حالة نفسية سيئة ومشاعر عميقة من اليأس والاكتئاب، بعد أن تلقت انتقادات لاذعة من رئيسها في العمل قبل شهر، وكان ذلك كافيا لدفعها إلى حالة من الشلل العاطفي والجسدي، إذ فقدت القدرة على الحركة والتواصل، وتوقفت عن الأكل والشرب، حسب ما ورد على موقع «روسيا اليوم».

اكتئاب شديد وشلل تام للجسم

حسب وصف الأطباء، دخلت الموظفة الصينية في حالة من «الذهول الكامل»، وهي حالة نادرة ترتبط بـ الاكتئاب الشديد وتتسبب في شلل تام للجسم، وعدم استجابة للمؤثرات الخارجية، بسبب الصدمة الشديدة التي تلقتها من مديرها عند توبيخها.

أثارت هذه الواقعة حالة من الصدمة والاستياء عبر منصات التواصل الاجتماعي، إذ تداول كثيرون من الرواد، القصة على نطاق واسع، معربين عن تعاطفهم مع معاناة الفتاة وغضبهم من ظاهرة التنمر في مكان العمل.

6f87a06a96.jpg

دراسات تكشف عن تفشي المشكلة

وتأتي هذه الحادثة، لتؤكد نتائج دراسات حديثة أشارت إلى تفشي مشكلة الصحة النفسية في بيئة العمل الصينية، فقد كشف استطلاع للرأي، أن نسبة كبيرة من الموظفين يعانون من الاكتئاب والقلق والتوتر، ما يسلط الضوء على الحاجة الملحة إلى تحسين بيئة العمل وحماية صحة العاملين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق